afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تفاصيل وعد “العماري” لــ”ولد سويلم” بالتوسط له مع “الهمة” بعد الصورة المشوشة التي نقلها عنه “التامك” و”الضريس”

الداخلة نيوز:

أكدت مصادر مطلعة أن “إلياس العماري”، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، سبق له أن التقى “احمدو ولد سويلم”، سفير المغرب السابق في مدريد، ووعده بالتوسط له مع “فؤاد عالي الهمة” لــ”إخراجه من الكراج” الذي بقي فيه منذ إعفائه من السفارة في 2013.

وحسب مصادر موقع “الأول” الذي اورد الخبر، فإن “إلياس” أخبر “ولد سويلم” خلال هذا اللقاء الذي تم بفيلا “ماندارين” بالرباط، بأن الجهات العليا تقدر العمل الذي قام به في مدريد حيث تقلص على عهده دعم الجمعيات الإسبانية للبوليساريو، كما تغيرت صورة المغرب في الإعلام الإسباني. مضيفا أن “الجهات العليا تقدر فيه أنه من القياديين القلائل في جبهة البوليساريو الذين أعلنوا عودتهم للمغرب من داخل المخيمات ولم يطلبوا من المغرب أن يفتح لهم حسابا بنكيا في سويسرا مثل بعض كبار العائدين”.

وأضافت المصادر أن “إلياس العماري” وعد “ولد سويلم” بإيصال مطالبه إلى “فؤاد عالي الهمة”، لتبديد الصورة المشوشة التي قال إن بعض المسؤولين مثل “محمد صالح التامك” و”الشرقي اضريس” كانوا ينقلونها عنه من قبيل أنه عندما كان سفيرا في مدريد لم يكن يعبأ بتوجيهات “ناصر بوريطة” الرجل النافذ حينئذ بالخارجية، و وزير الخارجية أنذاك “سعد الدين العثماني” الذي رد عليه “ولد سويلم” ذات مرة “أنا معين من طرف جلالة الملك ماشي من طرفك انت”.


شاهد أيضا