تنسيق مغربي إسباني من أجل تسريع الربط البحري بين طرفاية وميناء “ديل روساريو” بالأرخبيل

الـداخـلـة نيــوز:

كشفت وسائل إعلام إسبانية، ان المغرب وجزر الكناري باشرا التنسيق الفعلي لإطلاق مشروع خط نقل بحري بين طرفاية وفويرتي بينتورا التابعة للأرخبيل.

ووفق ذات المصادر، فقد تلقّى رئيس حكومة جزر الكناري، أنخيل فيكتور توريس، رسالة رسمية من وزير النقل واللوجستك محمد عبد الجليل، التي عبّر فيها عن رغبته في تسريع عملية إطلاق خط النقل البحري بين مدينتي بويرتو ديل روساريو، بجزيرة فويرتيفنتورا، وطرفاية المغربية، مشيرةإلى أن “التنسيق ضروري بين الحكومتين اللتين اتفقتا في وقت سابق على رفض القرارات الأحادية”.

المصادر عينها أفادت بأن “الاجتماع المقبل سيتم بالسفارة الإسبانية بالرباط، وسيعرف حضور الفاعلين الحكوميين الاقتصاديين بجزر الكناري، ووزارة النقل واللوجستيك المغربية”، معتبرة أن “رسالة الوزير المغربي إلى رئيس جزر الكناري كانت نتاج الزيارة التي قام بها الأخير إلى المغرب في شهر مارس المنصرم”.

وسيُمكّن تشغيل هذا الربط البحري، تسهيل مهمة نقل وتدفّق البضائع والركاب بين ميناء طرفاية وميناء و”فويرتي بينتورا” بجزر الكناري، بأريحية تامة ومدة زمنية قصيرة جدا، وهو ما سيُحقق دفعة كبيرة للقطاع السياحي بين البلدين، خاصة وأن الوزارة وبشراكة مع وزارة السياحة تعمل أيضا على تثمين وتطوير الإمكانيات السياحية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وتسهيل التنقل وفق هذا الإطار.


شاهد أيضا