afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

العيون و طانطان.. إجراء فحوصات تقنية وقرعة لمراكب الصيد الساحلي بالجر لولوج مصيدة الأخطبوط (تفاصيل)

الـداخـلـة نيــوز:

أعلنت مندوبيتي الصيد البحري بالعيون وطانطان، عن حزمة من القرارات، وذلك في إطار الاستعداد لاستئناف نشاط صيد الأخطبوط للموسم الشتوي والمحدد لجميع وحدات الصيد ابتداءا من 01 يناير 2024.

وفي هذا الصدد، اعلنت ادارتي الصيد بالعيون وطانطان، على التوالي الشروع في تسجيل مراكب الصيد بالجر المتواجدة بالمينائين المذكورين و الراغبة في ولوج مصاييد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي بطريقة مسترسلة ابتداء من يوم الاثنين 25 دجنبر 2023 (طانطان) ، ويمو الثلاثاء 26 دجنبر 2023 بالنسبة لميناء العيون.

وستُجرى عملية القرعة يوم الخميس 28 دجنبر 2023، لإنتقاء المراكب التي سيكون لها حق السبق في ولوج مصيدة الأخطبوط برسم الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط الذي سينطلق يوم فاتح يناير 2024 .

وتضمن الإعلان كذلك، قيام مصالح مندوبيتي الصيد بالعيون وطانطان بالقيام بالفحوصات التقنية و خصوصا مراقبة الشباك واشتغال جهاز الموقع والرصد الخاصة بالمراكب.

هذا، وستشرع المصالح الادارية في تسليم تراخيص الولوج إلى مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم الموسم الشتوي لصيد الاخطبوط، ابتداء من يوم السبت 30 دجنبر على الساعة الثانية عشرة زوالا بميناء طانطان، وابتداء من يوم الأحد 31 دجنبر على الساعة الثامنة صباحا بالنسبة لميناء العيون، في حين سيتم السماح بالانطلاقة نحو المصيدة جنوب سيدي الغازي، إنسجاما مع الجدولة الزمنية، التي حددتها وزارة الصيد البحري.


شاهد أيضا