“ستخسرون أرواحـ..ـكم ومُمتـ..ـلكاتكم”.. البوليساريو ُتهـ..ـدد الشركات الإسبانية من مغبة الاستثمار في الصحراء

الـداخـلـة نيــوز:

هاجمت جبهة البوليساريو منتدى اقتصاديا مغربيا إسبانيا نظم في العاصمة مدريد واعتبرته “محاولة من الرباط لتطبيع إدارتها على مناطق الصحراء الغربية”.

وأثار المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات في العاصمة مدريد بشراكة مع السفارة المغربية بإسبانيا حول فرص الاستثمار في مدينة الداخلة بمشاركة مستثمرين ورجال أعمال إسبان، غضب الجبهة.

واتهم عبد الله العرابي، ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا  في حديث لصحيفة “إسبانيول”، المغرب بمحاولة إشراك الشركات والمؤسسات في النهب غير القانوني للموارد الطبيعية للصحراء الغربية”.

ونقلت “إسبانيول” أن الهدف هو التركيز على الإمكانات الاقتصادية للداخلة في قطاعات الصيد البحري والسياحة والزراعة والطاقة المتجددة بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز البنية التحتية وفتح روابط جديدة في مجال الشحن الدولي.

وهدد عمر منصور، ممثل البوليساريو لدى الاتحاد الأوروبي، الشركات التي قد تهتم بالاستثمار في الصحراء.

وكتب منصور في تغريدة على حسابه على “إكس”، “هذا العرض من المغرب مدفوع بحالة الإفلاس التي يمر بها بسبب الحرب في الصحراء”، وأضاف “إذا كان المغرب يريد أن يقدم شيئا، فليفعل ذلك في بلده، لأن منطقتنا منطقة حرب ونحن لا ننصح بذلك، لأنكم ستخسرون أرواحكم وممتلكاتكم”.

ويركز المنتدى بشكل خاص على تعزيز الأعمال في هذا المنطقة، “في إطار الترويج لفرص الاستثمار في جهة الداخلة-واد الذهب”، وفقا للدعوة التي نشرتها السفارة المغربية في مدريد.

وقالت صحيفة “إلبيريدكو ذي إسبانيا” إن المنتدى يأتي بعد تحول الحكومة الإسبانية من موقف الحياد التاريخي تجاه نزاع الصحراء الغربية لصالح اقتراح المغرب بتحويل المنطقة المتنازع عليها إلى منطقة تتمتع بالحكم الذاتي تحت سيادة الرباط باعتبار المقترح “الأكثر جدية ومصداقية وواقعية”.

شاهد أيضا