بعد تخفيض أسعارها… “لوبيات الـمختبرات” تُفْرغ الصيدليات من أدوية حساسة

الداخلة نيوز:

 كشفت جريدة المساء”، بأن لوبيات المختبرات تتسبب في اختفاء أدوية حساسة من الصيدليات، على رأسها أدوية خاصة بارتفاع الضغط الدموي وأمراض القلب والشرايين، نظرا لتطبيق قوانين جديدة لتخفيض أسعار أدوية معينة.

اختفاء الادوية،  دفع بعض المرضى إلى اللجوء إلى معابر سبتة ومليلية، بغية التزود بكميات من الأدوية المفقودة، كما اضطرت مصحات خاصة إلى التزود بكميات كبيرة من الأدوية الخاصة بارتفاع الضغط الدموي وأمراض القلب والشرايين، ما ساهم في نشاط سوق سوداء للأدوية تربط مباشرة بين المختبرات المصنعة وأشخاص معنيين دون اللجوء إلى الصيدليات أو المستشفيات العمومية.


شاهد أيضا