وزارة الصحة تقرر سحب أدوية للمعدة من الصيدليات لإحتوائها على “مواد مسرطنة”

الداخلة نيوز:


قررت وزارة الصحة المغربية السحب الفوري لعدة أنواع من الأدوية الخاصة بالمعدة من الصيدليات وذلك للإشتباه في احتوائها على مواد قد تسبب الإصابة بالسرطان.

ويأتي هذا الإجراء، إثر مراسلة صادرة عن مديرية الأدوية والصيدلة التابعة للوزارة، فإن الأمر يتعلق بجميع الأدوية التي تدخل مادة “رانيتيدين” في تركيبها، والتي توصف لتقليل إفرازات حمض المعدة.

هذا القرار جاء بعد ورود تقارير بوسائل إعلام عالمية تؤكد تسبب تلك المادة الفعالة في الإصابة بالسرطان، وبالتالي اختارت الوزارة سحب الأدوية كخطوة احترازية إلى حين التأكد من سلامتها وخلوها من أي خطر على صحة المواطنين.


شاهد أيضا