الداخلة نيوز:
حذرت وزارة الصحة المغربية من تفاقم المخاطر الصحية الناجمة عن الإفراط في استهلاك الملح في الخبز، خاصة أمراض القلب والشرايين، وفي مقدمتها ضغط الدم.
فقد خلصت دراسة علمية بالوزارة إلى أن نسبة الملح في الخبز مرتفعة جدا في حوالي 80 مخبزة بالدار البيضاء، حيث تصل إلى 20 غراما في الكيلوغرام الواحد من الخبز، وهو ما يعتبره الأخصائيون مرتفعا مقارنة بالنسبة التي توصي بها منظمة الصحة العالمية، وهي 17,4 غراما.

