خطيير/الداخلية تكشف عن مخططين لجند الخلافة لاستهداف سجن به دواعش

الداخلة نيوز:

 

 كشف بلاغ تابع لوزارة الداخلية أن البحث لازال جاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مع الاشخاص الذين تم توقيفهم مؤخرا لضلوعهم في مخطط إرهابي يستهدف المس بأمن واستقرار المملكة.

وياتي البلاغ غداة اعتقال يومي 18 و19/09/2015، ستة أفراد آخرين ينشطون ببني ملال وجماعة بني زرنطل (دائرة أبي الجعد بإقليم خريبكة) وجماعتي تاكزيرت وفم العنصر (إقليم بني ملال) وسيدي علال البحراوي ومدينة تطوان للاشتباه في علاقتهم ب”خلية جند الخلافة” التي تم تفككيها مؤخرا.

كما كشفت التحريات مع الخلية الإجرامية، عن محاولتها إعداد نظام للتفجير عن بعد باستعمال هواتف محمولة، وذلك عن طريق تنفيذ هجوم انتحاري على إحدى المؤسسات السجنية بالمملكة، بهدف تحرير سجناء موالين لداعش.

 هذا ويتوقع تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي تجريه النيابة العامّة معهم.



شاهد أيضا