afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بعد انتهاء العطلة المدرسية.. تنسيقيات التعليم تُعلن مواصلتها التصعيد ضد وزارة بنموسى

الـداخـلـة نيــوز:

أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم أنه تقرر “خوض إضراب وطني أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، 13 و14 و15 و16 دجنبر الجاري.

واكد التنسيق النقابي خوض أشكال احتجاجية أمام مقر المديريات الإقليمية أو الأكاديميات الجهوية، الخميس 14 دجنبر الجاري على الساعة الحادية عشرة صباحا”، و”عقد ندوة صحافية سيحدد تاريخها لاحقا”.

وأعلنت النقابات الأربع، أمس الجمعة، بخصوص خلاصات لقائها بوزير الميزانية، عن “تسوية الملفات الفئوية إداريا وماليا، والتي أخذت الحيز الزمني الأكبر خلال الأيام الثلاثة الماضية”.

بالمقابل أكدت عدم حسم مبلغ الزيادة المباشرة في الأجور، بعدما رفضت النقابات المشاركة في ربط هذه الزيادة بالانعكاسات المالية للملفات الفئوية، “لكونها حقوقا معطلة بسبب غياب الحوار أو عدم جدواه”.

من جهتها، اعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بدورها، مواصلة الإضراب الوطني بعد انتهاء العطلة الدراسية، معلنة خوض إضراب وطني أيام 13 و14 و15 و16 دجنبر الجاري.

كما قررت التنسيقية في بلاغ لمجلسها الوطني، تجسيد وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية أو المديريات الإقليمية، يوم الخميس 14 دجنبر على الساعة 11 صباحا، مع مواصلة الوقفات الجزئية بالمؤسسات لساعتين، صباحا ومساء.


شاهد أيضا