afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تنسيق أساتذة التعليم الثانوي يُقرر خوض إضراب لـ4 أيام

  • الـداخـلـة نيــوز:

قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الإضراب عن العمل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، مع “مواصلة تجسيد الوقفات الاحتجاجية اليومية بالمؤسسات لساعتين”.

وقالت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، ضمن بلاغ، إن إضرابها عن العمل يأتي “في سياق الاحتقان الذي تعيشه الساحة التعليمية بفعل إصرار الحكومة على تفويت كل الفرص المتاحة من أجل إنجاح الموسم الدراسي الحالي، حيث اتضح بالملموس غياب التعاطي الجاد مع مطالب أستاذات وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بكل فئاته”.

وانتقدت التنسيقية ما أسمته “التعنت المستميت في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة لجميع فئات الثانوي التأهيلي الذين كان لهم السبق في النزول للميدان دفاعا عن حقوقهم المشروعة ومطالبهم العادلة باعتبارهم الفئة الأكثر تضررا من الاتفاق المشؤوم”.

وعبرت التنسيقية عن “استنكارها لتخاذل النقابات الخمس في الدفاع عن مطالب هيئة التدريس عموما، ومطالب الثانوي التأهيلي خصوصا، وانشغالها بما له علاقة بحسابات انتخابية”، قائلة إن “ما يروج من أخبار عن توقف البرامج النضالية للأساتذة وعودتهم للمؤسسات، مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

يشار الى اجتماع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية لازال مستمر مع اللجنة الثلاثية الوزارية من أجل مواصلة الحوار لصياغة مواد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، إذ لم يتم الحسم اليوم في الموضوع.

 


شاهد أيضا