afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

‘الراغب حرمة الله’ يشرف على تدشين حديقة عمومية بالسنغال تحمل اسم (الداخلة /روفيسك)

الداخلة نيــوز:

حضر ‘الراغب حرمة الله’ رئيس جماعة الداخلة الحضرية، مرفوقا برئيس جماعة RUFISQUE السنغالية، لحفل تدشين حديقة عمومية أطلق عليها إسم (الداخلة/روفيسك) وهما المدينتين اللتين تجمع بينهما إتفاقية توأمة.

المدينة السنغالية التي تقع على بعد (25 كيلومتر) من العاصمة دكار، أنجز مجلس جماعة الداخلة هذا المشروع بها، على مساحة تقدر بأربعة الاف متر مربع، بمساحات خضراء، وفضاءات للعب الأطفال، وملعب رياضي، وتجهيزات أخرى حديثة، بإنارة من نوع مصابيح ثنائية باعثة للضوء LED، ونافورة بالزليج المغربي.

من جهته قال ‘الراغب حرمة الله’ في تصريح للصحافة، أن “هذا المشروع الهام يجسد بشكل فعلي سياسية العمق الإفريقي التي دعا لها جلالة الملك محمد السادس، والتي تروم أساسا إلى تكريس مفهوم التعاون والشراكة جنوب جنوب بشكل فعلي وملموس”.

حفل الإفتتاح كان مناسبة تم خلالها التنويه بالجهود الحثيثة التي يقوم بها جلالة الملك لتقوية الشراكة المتينة بين المملكة المغربية ودولة السنغال، معربين عن شكرهم لجلالة الملك على ما يقدمه للسنغال بشكل خاص ولإفريقيا بشكل عام، كما عرفت المدخلات تأكيد مختلف المشاركين بحفل الإفتتاح على دعم الوحدة الترابية للمغرب، مشيدين بالطفرة التنموية التي عرفتها الأقاليم الجنوبية على جميع المستويات.

جدير بالذكر، أن هذا المشروع، يأتي ثمرة لشراكة جمعت بين الصندوق الإفريقي للتعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية التابع لوزارة الداخلية، ومجلسي جماعتي الداخلة ورفيسك.


شاهد أيضا