afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رئيس الحكومة ‘أخنوش’ يعد بتخصيص المرحلة القادمة من العمل الحكومي لقضية التشغيل

الداخلة نيــوز:

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن حكومته عازمة على تخصيص المرحلة القادمة من العمل الحكومي لقضية التشغيل وجعلها أولوية وطنية،جاء ذلك خلال انعقاد المنتدى البرلماني الدولي الثامن للعدالة الاجتماعية  اليوم الاثنين بمجلس المستشارين، تحت شعار: “العمل اللائق من أجل التنمية المستدامة”.

وأضاف أخنوش في كلمة تلاها بالنيابة عنه الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس أن قضية التشغيل:”تستدعي تظافر الجهود والإرادة الكاملة للتسريع من وتيرة الاستثمار المنتج لفرص الشغل”.

وأكد أن :”الحكومة تهدف إلى :”تطوير الاستراتيجية الوطنية في مجال التشغيل الشيء الذي سيسمح بتوفير فرص للشغل لكل المغاربة في المجالين الحضري والقروي، وإدماج مختلف البرامج من أجل التقائية أكبر والرفع من نجاعة تدخلات جميع الفاعلين الرامية الى خلق فرص العمل اللائق ببلادنا”.

ولفت رئيس الحكومة أن :”حكومته تراهن  على إعادة النظر في مجموعة من التشريعات والقوانين الاجتماعية المرتبطة أساسا بقانون الشغل وقانون الإضراب، بما يكرس الاستقرار والسلم الاجتماعي داخل المقاولة، مع التأكيد على مأسسة آليات حماية العمال والأجراء للانتقال السلس إلى الاقتصاد المهيكل وسوق الشغل المنظم”.

وأشار إلى أن الحكومة :” جعلت من الحوار الاجتماعي فضاء مؤسساتيا لتطوير تشريعات الشغل والتشغيل، وخلق الآليات القانونية التي تعزز كل أشكال التعاقد والتفاوض”.


شاهد أيضا