afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

البوليساريو تُهـ.ـدد إسبانيا بمحكمة العدل الأوروبية في حالة منح إدارة المجال الجوي للصحراء الى المغرب

الـداخـلـة نيــوز:

هددت البوليساريو باللجوء إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي لإحباط المشروع الإسباني لنقل السيطرة على المجال الجوي للصحراء إلى المغرب. وهو التهديد الذي جاء على لسان أبي بشرايا البشير، ممثل جبهة البوليساريو بسويسرا، في تصريحات للإذاعة الجزائرية (العامة).

وأشار إلى أنه في حال أصبح الأمر رسميا “سنقاضي الحكومة الاسبانية أمام الهيئات القضائية الدولية ومنها محكمة العدل الأوربية لأن اسبانيا لم تكتف فقط بالتأييد السياسي للأطماع التوسعية المغربية بل صارت تمد نظام المخزن بالأدوات القانونية لتشريع عملية الاحتلال وضم إقليم الصحراء. وفق تعبيره.

وتابع البشير أبي بشرايا، في تصريحه الاذاعي، أن المغرب يريد مقايضة المجال الجوي الصحراوي بموافقته على الإفراج عن النقطة المتعلقة بإدارة الجمارك مع مدينة سبتة الإسبانية.

الأسبوع الماضي، بعث زعيم جبهة البوليساريو، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، تتعلق بخطة الحكومة الإسبانية لنقل السيطرة على المجال الجوي للصحراء إلى المغرب. وندد إبراهيم غالي في رسالته بـ”انتهاك الوضع الدولي للإقليم باعتباره منطقة مدرجة على قائمة الأمم المتحدة في انتظار تصفية الاستعمار، وكذا التزامات إسبانيا الدولية باعتبارها الدولة القائمة بإدارة الصحراء الغربية”.

وتُشرف إسبانيا على إدارة المجال الجوي للصحراء الغربية، والذي يُعتبر من أكثر خطوط الطيران اكتظاظا، إذ تغطي الطرق بين أوروبا وأمريكا الجنوبية.


شاهد أيضا