من الداخلة .. الـCGEM تُنوه بالمبادرة الملكية الأطلسية وتُؤكد انخراطها في تنزيلها

الـداخـلـة نيــوز:

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالداخلة، إجتماع هام يوم الجمعة الماضي، بحضور فعاليات إقتصادية ورؤساء أبناك ومستثمري كبار، وترأس الإجتماع ‘شكيب العلج’ رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب، بمعية ‘محمد الزبدي’، رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب.

وجاء هذا اللقاء الهام، بالتزامن مع انعقاد أشغال الدورة السابعة لـ “منتدى المغرب اليوم”، الذي يعرف مشاركة شخصيات وطنية ودولية، بينها العديد من صناع القرار والدبلوماسيين والفاعلين الاقتصاديين.

وخلال كلمة افتتاحية له، رحب ‘محمد الزبدي’ رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب، بـ’شكيب العلج’ والوفد المرافق، ونوه بإنخراط كل أعضاء CGEM في أشغال الدورة السابعة لـ “منتدى المغرب اليوم”، الرامية إلى تنزيل الرؤية الملكية لتنمية الواجهة الأطلسية لإفريقيا.

و نوّه المتحدث خلال اللقاء، بالمبادرة الملكية النيرة القائمة على سياسة الكرامة والسخاء، وهدفها إشراك شعوب القارة الإفريقية في الرؤية الملكية لتنمية الواجهة الأطلسية لإفريقيا، وولوج دول الساحل إليها، وجعل الداخلة منصة للتنمية والأمن ونموذج يحتذى به.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ‘شكيب العلج’ أن حضورهم، جاء من أجل مناقشة الإمكانيات والوسائل التي بإمكان CGEM أن توفرها لتعزيز فرص الإستثمار بجهة الداخلة، وكذا الوقوف على المشاكل والإكراهات التي تواجه الجهة، بهدف إيجاد حلولها، وكذا إلمام الفاعليين الإقتصاديين والمقاولين بالقوانين الجديدة.

وأكد ‘العلج’ أنه جرى الإتفاق على تنظيم يوم دراسي خاص في مدينة الداخلة، لجلب المستثمرين المغاربة والأجانب بهدف الإطلاع على المؤهلات والإمكانيات الكبيرة في مجال الإستثمار بالجهة.

اللقاء شكل فرصة للمقاولين والمستثمرين المحليين لطرح المشاكل التي تواجههم على المستوى الجهوي، وللإطلاع على توجهات CGEM المتعلقة أساسا بتعديل مدونة الشغل وإصدار قانون الإضراب، إضافة إلى تدارس ورش إصلاح أنظمة التقاعد التي ستقوم الحكومة بتنزيله خلال سنة 2024.


شاهد أيضا