موريتانيا تُسجل 208 إصابة بحمى الضنك .. والمصالح الصحية تؤكد استقرار الوضع

الداخلة نيوز:

أعلنت المصالح الصحية الموريتانية عن تسجيل حالات إصابة بحمى الضنك بإحدى ولايات شمال البلاد خلال الأسابيع الماضية.

وأكد المدير الجهوي للصحة بولاية تيرس زمور (أقصى شمال موريتانيا)، المصطفي ولد عبد الحي، في تصريح صحفي أمس الاثنين ، تسجيل 208 حالات إصابة بحمى الضنك على مستوى الولاية خلال الأسابيع الماضية بسبب انتشار البعوض.

وأضاف أن أغلب المصابين تماثلوا للشفاء، فيما ظلت هناك 61 حالة نشطة في وضعية مستقرة موضحا أنه لا يوجد ضغط على المؤسسات الصحية بعد الأيام الأولى من ظهور الحمى بالولاية .

وحمى الضنك مرض ينتقل بواسطة البعوض ومن أعراضه الحمى الشديدة، و الصداع، وآلام العضلات والمفاصل، وطفح جلدي شبيه بطفح الحصبة.


شاهد أيضا