الداخلة نيوز: مراسلة
ألم يحن الوقت للالتفات إلى هذه المدرسة..؟؟
هل تم وضعها في المخطط الإقليمي لتأهيل مدارس العالم القروي..؟؟
ألم يحن بعد وقت تعيين حارس قار بها، يحميها من عبث بعض الغرباء..؟؟
هل يقوم المسؤول محليا وإقليميا بزيارتها..؟؟
هل سبق لأطر مراقبة المصالح المادية أن تفقدوها..؟؟
هل سبق للمدرسين فيها أن رفعوا تقريرا عن الوضع البدائي واللا إنساني الذي ترزح تحت وطأته هذه المدرسة..؟؟
هل فعلا هذه الصور ستقنع الناس أنها لمدرسة مغربية في القرن الواحد والعشرين..؟؟
ألم يجعل منها الإهمال واللامبالاة وصمة عار على جبين كل مسؤول..؟؟
كيف سيستقبل عشرات الأطفال المتمدرسين والمنحدرين من الدواوير المجاورة الموسم الدراسي الجديد، الذي أراده حصاد أن يكون موسما نموذجيا..؟؟
إن حال هذه المدرسة يساءل السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم، بإعتباره ممثلا للحكومة بالإقليم ومنسقا لمختلف المصالح الخارجية.
أين المجلس الجماعي من كل هذا، ألم يخصص ميزانية لتسوير فرعية “أيت الطالب ابراهيم”، وهي في حالة جد حسنة بالمقارنة مع فرعية ادبوهماد..؟؟
إلى متى ستتحكم الحسابات السياسوية المقيتة في إهدار المال العام وإحتقار أبناء الشعب..؟؟
نتمنى أن تصل هذه الصورإالى هذه الشرذمة من المسؤولين ليعلموا أن الأطفال بهذه المدرسة لم يجدوا حتى مكانا آمنا ليتغوطوا فيه..؟؟
ذ. محمد بلحوس
أستاذ التعليم الإبتدائي


