الداخلة نيوز:
اعلن رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، ادريس اليزمي، أن مجلسه شرع في الإحداث التدريجي ل “دُورُ حقوق الانسان” بكل جهات المملكة، الاثنى عشر.
ويأتي إعلان إدريس اليزمي خلال كلمة ألقاها بالمنتدى البرلماني الثاني حول الجهات، الذي نطمه مجلس المستشارين والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وجمعيات جهات وجماعات المغرب، أمس الخميس بمقر مجلس المستشارين.
كما أكد اليزمي على أن هذه الدور لن تكون مجرد مقر إداري فرعي للمجلس الوطني لحقوق الانسان، بل ستكون فضاء للحوار والنقاش وتكريس ثقاف حقوق الانسان ترابيا.
وقد أوصى رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، المسؤولين الترابيين بإعداد برامجهم بإدماج المقاربة الحقوقية، وإشراك كل الفاعلين ترابيا بما فيهم المواطنين.

