الحكومة تحدث 14 محكمة ضمنها محكمة الاستئناف بجهة كلميم وادنون

الداخلة نيوز:

صادق المجلس الحكومي في إحداث محكمة استئناف لجهة كلميم وادنون ، مع الحاق جميع المحاكم  الابتدائية بالأقاليم المكونة للجهة، ( كلميم ، طانطان ، أسا الزاك ) اليها مع ترقية المركز القضائي، بسيدي افني الى محكمة قائمة بذاتها.

وياتي هذا القرار في إطار ملائمة التنظيم القضائي للمملكة، مع التقسيم الجهوي  الجديد، واستجابة لمتطلباته، وذلك خلال المجلس  الحكومي ، المنعقد يوم الخميس (16نونبر) والذي صادق كذلك على احداث 14محكمة ومن بينها محكمة استئناف واحدة.

يشار إلى أن جهة كلميم واد نون كانت تابعة للنفود القضائي والترابي ،لمحكمة الاستئناف بأكادير، بجهة سوس ماسة.

شاهد أيضا