الـداخلة نيوز:
بث العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، صور تظهر تعرض عدد من قطيع الإبل بجماعة “أيت بوفولن” دائرة بوزكارن إقليم كلميم مؤخرا، للتسمم من قبل مجهولين.
وحسب رواية أصحاب هذا القطيع، فقد فوجئوا بمصرع قطيع من الإبل بعدما تناولت مواد سامة، يعتقد أنها من تدبير أصحاب بعض الضيعات، بهدف منعهم من الرعي فيها.
هذا الحادث، يبين وجود صراع بين أصحاب أراضي رعوية ورعاة رحل يختارون أماكن استقرارهم بناء على وفرة العشب وخصوبة الأرض، وهو ما وصل في أحيان كثيرة إلى مواجهات دامية، كما حدث بجماعة “التامري” ضواحي مدينة أكادير شهر ماي الماضي.


