الداخلة نيوز:
بعد الجولة التي قادتهم لجهة الداخلة وادي الذهب، انتقل وفد لجنة التجارة الخارجية بالبرلمان الأوربي صباح اليوم لمدينة العيون، حيث عقدوا اجتماعا مغلقا مع رئيس جهة العيون الساقية الحمراء “سيدي حمدي ولد الرشيد” بمعية المدير الجهوي للفلاحة.
وفد البرلمان الأوروبي يتطلع كما هو معلوم من خلال زيارته للجهة، جمع معطيات وافية عن مدى إستفادة الساكنة من العائدات المالية للإتفاق الفلاحي والصيد البحري، وإنعكاسهما على التنمية بالمنطقة.
وفي هذا الصدد، قدم رئيس مجلس الجهة “سيدي حمدي ولد الرشيد” للوفد، معطيات حول النموذج التنموي الخاص بجهة العيون الساقية الحمراء، مع إبراز أهمية الإتفاق الفلاحي وإتفاقية الصيد البحري في مسار التنمية وإقتصاد الجهة.
هذا، ومن المنتظر أن يقوم الوفد بزيارة عدد من المرافق والمنشآت بجهة العيون، وكذا عقد عدد من اللقاءات أبرزها مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وفعاليات متعددة من بينهما تنسيقية المعطلين.

