afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

محكمة الإستئناف تُدين مستشار بمجلس جهة الداخلة بالسجن النافذ وأداء غرامة مالية لفائدة الداخلة نيوز

الداخلة نيــوز:

قضت محكمة الإستئناف بالعيون، يوم الخميس 26 دجنبر 2022، بالسجن 4 أشهر نافذة في حق مستشار بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الذي تابعته الداخلة نيــوز قضائيا جراء تورطه في جنح السب والقذف العلني والتشهير.

وفي منطوق الحكم، أيدت محكمة الإستئناف الحكم الإبتدائي فيما قضى به بإدانة المتهم من أجل المنسوب إليه مع تعديله بخصوص العقوبة الحبسية المحكوم بها ورفعها في حقه وذلك بجعلها 4 أشهر حبسا نافذا، وبرفع مبلغ التعويض المحكوم به لفائدة المطالبة بالحق المدني إلى خمسون ألف درهم 50.000.00، وتحميل المتهم صائر الدعوى العمومية والدعوى المدنية التابعة والإجبار في الأدنى.

وكانت المحكمة الإبتدائية بالداخلة، قد أدانت المتهم من أجل المنسوب إليه والحكم عليه بالسجن شهرين موقوف التنفيذ، وأداء غرامة مالية قدرها عشر الاف درهم 10.000.00، مع تحميله الصائر وتحديد الإكراه البدني في الأدنى.

و إلتمست الداخلة نيــوز من خلال الشكاية متابعة المشتكى به، المسمى (ع، ش) بجنحة السب والقذف العلني، والإستنساخ الكلي أو الجزئي لمادة إعلامية إلكترونية دون ترخيص من صاحبها، بالإضافة إلى بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بإستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وفي سياق متصل، فقد أيدت المحكمة ذاتها الحكم الإبتدائي على نفس المتهم، وذلك برفع مبلغ التعويض المحكوم به لفائدة مندوبية الصيد البحري بالداخلة إلى مبلغ مئتان ألف درهم 200.000.00، مع تحميل المتهم الصائر مجبراً في الأدنى.

وتوبع المتهم بإحداث مؤسسة للصيد بدون رخصة والقيام لحسابه أو لحساب الغير بناء أو العمل ببناء سفينة مخصصة لممارسة الصيد التجاري في المغرب دون الحصول على رخصة البناء والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والقيام بعمل من أعمالها.


شاهد أيضا