afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

جهة الداخلة وادي الذهب.. “الخطاط ينجا” يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا-المغرب

الداخلة نيوز: مراسلة


استقبل رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، السيد الخطاط ينجا، صباح اليوم، بمقر الجهة، السيد Raivo Tamm رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا -المغرب، مرفوقا بالسيدة الرفعة ماء العينين، عضو مجلس الجهة، وبحضور السيد حمدي أهل السيد، رئيس شؤون الرئاسة والمجلس.

وخلال هذا اللقاء ثمن الجانبان علاقات الصداقة القوية التي تجمع المغرب وإستونيا، وأكدا على أهمية توطيد التعاون بين البلدين في شتى المجالات، خاصة الارتقاء بالتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، وتطوير مجالات السياحة والاستثمار.

وأشاد السيد Raivo Tamm رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا –المغرب، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، (أشاد) بالروابط الثقافية والتاريخية التي تجمع البلدين، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر من الوجهات السياحية المفضلة لمواطني إستونيا.

وأعرب السيد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا–المغرب عن دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية واحترام سيادتها، مؤكدا أن زيارته والوفد المرافق له للمملكة ستساهم في توطيد التعاون البرلماني بين البلدين، خاصة وأنه تم، لأول مرة في برلمان إستونيا، إحداث مجموعة صداقة برلمانية مع البرلمان المغربي.

من جهته، أكد السيد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على أهمية الديبلوماسية في الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما على الصعيد التجاري والاقتصادي، مستعرضا

واستعرض السيد الخطاط ينجا، في ذات السياق، مظاهر التنمية الشاملة والتطور الذي تعرفه جهة الداخلة وادي الذهب في مغرب اليوم تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.


شاهد أيضا