الداخلة نيوز:
وقع المغرب وإسبانيا، اليوم الخميس، 19 مذكرة تفاهم تشمل مجالات تعاون متعددة.
وجرى توقيع مذكرات التفاهم في ختام اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغربية الإسبانية في الرباط، الذي استمر يومين.
ووقع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الإسباني خوسي مانويل ألباريس، اتفاقيتين تتعلقان بمجال التفاهم الثنائي والتعاون في مجال الهجرة.
ووقع وزراء حكومتي البلدين الاتفاقيات الأخرى، وتتعلق بمجالات السياحة، والنقل، والبيئة، وحماية المناخ، والتنمية المستدامة، والصحة، وتنمية الفلاحة، والثقافة والتكوين المهني، والبحث العلمي.
وشملت مذكرات التفاهم أيضا، مجالات البنى التحتية وإدارة التطوير وحماية الموارد المائية، والتعاون التقني في مجال الحماية الاجتماعية.
ويأتي اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغربية الإسبانية، عقب أزمة دبلوماسية بين البلدين على خلفية إقليم الصحراء، انتهت في مارس/ آذار 2022، بإشادة مدريد بمقترح الحكم الذاتي المغربي لحل النزاع بالإقليم، وهو ما رحبت به الرباط.


