afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. ‘لامين بنعمر’ يتفقّد المركز الجهوي لتصفية الـ..دم ويُدشن مركز مـ..ـحاربة الإدمـ..ـان بالداخلة

الـداخـلـة نيــوز:

انطلقت، اليوم الخميس، بقاعة الإجتماعات بولاية جهة الداخلة، فعاليات تخليد الذكرى الـ18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار” ورش ملكي للدعم الاجتماعي“.

وفي هذا الصدد، اشرف والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بنعمر بحضور السيد الكاتب العام للولاية، وعدد من المنتخبين وممثلي السلطة المحلية وشخصيات مدنية وعسكرية، اليوم الخميس 18 ماي الجاري، على زيارة المركز الجهوي لتصفية الدم بالداخلة، والوقوف على الخدمات المجانية التي يسهر على توفيرها المركز وأهم الاصلاحات الي تم القيام بها من أجل توسيع العرض الصحي للمواطنين.

وتوجه بعد ذلك، والي جهة الداخلة وادي الذهب  السيد “لامين بنعمر”، والوفد المرافق له، من اجل تدشين مركز الحد من ظاهرة الادمان بحي الوحدة، حيث قدمت مديرة المركز شروحات للوفد الرسمي، حول الدور الذي سيلعبه المركز من أجل تحصين الشباب ضد التعاطي للمواد المخدرة، وتحسين جودة خدمات التكفل بالمدمنين، لاسيما متعاطو المخدرات، فضلا عن تشجيع انخراط المجتمع المدني والقطاعات الاجتماعية في معالجة إشكاليات الإدمان.

عقب ذلك، كانت لوالي الجهة والوفد المرافق له جولة تفقدية لمركز استقبال متعدد الاختصاص، تروم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال هذا المركز، تعزيز برامج تأهيل وتدريب الشباب بهدف ضمان اندماجهم بشكل أفضل في سوق الشغل.


شاهد أيضا