الداخلة نيوز: متابعة
قررت الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب القيام بأسبوع الغضب وذلك بين الفترة الممتدة ما بين 4 و 8 من يناير 2016 مع القيام أيضا بإضراب وطني يوم 6 من يناير الجاري.
وحسب بيان لها طالبت النقابة التابعة للإتحاد المغربي للشغل فتح حوار عاجل مع الجامعة لمناقشة ملفها المطلبي الوطني ولإشراك مستخدميها في كل ما يخص هاته المرحلة الانتقالية خصوصا في مجالات الإنتاج و النقل والتوزيع وكذا التسويق.
وناشدت النقابة وقف كل المخططات الرامية إلى المس بمستقبل القطاع أي بمنشآته و بمصيره و بمستقبل المستخدمين في مجالي توزيع و تسويق الكهرباء والماء و التطهير السائل وذلك بتفويتهما للقطاع الخاص عن طريق الشركات الجهوية المتعددة الاختصاصات و عبر الجهوية الحالية.
هذا وأضاف البيان أنه يجب وقف العديد من التراجعات الحاصلة على مجموعة من المستويات خصوصا تلك المرتبطة بحرية ممارسة العمل النقابي وطنيا و جهويا وبالمجال الاجتماعي و كذا الإداري.
إلى جانب ذلك شدد على ضرورة تفعيل اللجان المنبثقة عن الحوارات السابقة وفي مقدمتها لجنتي المقاولة والسلامة و حفظ الصحة واللجنة الإدارية والاجتماعية والنقابية و السكن والإسراع في تلبية مطالبها العادلة.
كما طالب البيان بعقد لقاء لجنة الأجور من اجل إخراج زيادات معقولة تهم بالأساس إعانة الكراء وتمكين الأرامل من المكتسبات الاجتماعية اللازمة والرفع من بعض المنح ناهيك عن ملائمة أوضاع العاملين بقطاع الماء مع نظرائهم بقطاع الكهرباء على غرار ما يتم تفعيله في الاستراتيجيات القطاعية بالمكتب.


