الشرطة العلمية تدخل الحي الجامعي بأكادير بعد مناوشات بين الطلبة وقوات الأمن جرح إثرها 20 شرطيا واعتقل 13 طالبا
الداخلة نيوز: مراسلة
بعد مباراة كرة القدم التي جمعت بين نادي الرجاء الرياضي ونادي حسنية أكادير خرجت الجماهير الغاضبة من الملعب متجهة إلى وسط المدينة مرورا بالأحياء الطلابية، قامت الجماهير أو ما يسمى (الإلتراس) بأعمال شغب كتكسير السيارات والإعتداء على المارة وسرقتهم (كريساج) وتكسير واجهات المحلات التجارية، كان من بين الأماكن التي مرت منها الجماهير، الشارع الرئيسي للحي الجامعي حيث حدث إشتباك بالأسلحة البيضاء بين الجماهير والطلاب أمام الحي بعد قيام بعض الجماهير بسرقة بعض الطلاب تحت التهديد بالسلاح الأبيض، وبعد مواجهات دامية دامت لساعات بين الجماهير والطلاب القاطنين بالحي انفضت الجماهير.
وما هي إلا دقائق لتلتحق قوات الأمن بعين المكان محاولة إقتحام الحي لتندلع المواجهات مجددا بين الطلاب وقوات الأمن واستمرت لساعات حيث عمد الطلاب لقطع التيار الكهربائي من داخل الحي في محاولة لمنع دخول القوات الأمنية إلى ساحة الحي، مما خلف تعرض الحي الجامعي لتطويق وحصار أمني خانق منع الطلاب من الدخول أو الخروج من حرم الحي لتنتهي المواجهات باقتحام الحي الجامعي واعتقال 13 طالبا مع إصابه 20 فردا من القوات الأمنية بإصابات متفاوتة الخطورة، في صباح اليوم التالي عرف محيط الكليات الجامعية الثلاث تواجد أمني كثيف وحضور شخصيات أمنية ومدنية على رأسها والية الجهة، وتم جلب جرافة كإنذار للطلبة لفتح المجال أمام الشرطة الأمنية والسماح لها بالدخول للحي أو هدم بوابة الحي، بعدها رضخ الطلاب لأوامر السلطات الأمنية وخرج جميع الطلبة بدون إستثناء من الحي لتدخل الشرطة العلمية وتباشر عملها لمدة تاخمت حدود ساعة.
ولم يعرف سبب تواجد الشرطة العلمية في صبيحة اليوم التالي للمواجهات..؟؟


