afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بسبب اضرابات الأستاذة .. وزارة التربية الوطنية تُطلق “الدعم عن بُعد”

الـداخـلـة نيــوز:

أطلقت وزارة التربية الوطنية الدعم التربوي الرقمي “عن بُعد”، مجانا، للتلميذات والتلاميذ، عبر المنصة الوطنية «TelmidTICE» والتطبيق الجوال المرتبط بها.

وتاتي هذه الخطوة، بعد استمرار إضراب الأساتذة لخمسة أسابيع متتالية ضد النظام الأساسي،  والتأخر الكبير في تقديم الدروس، إلى درجة عدم تلقي أي درس في بعض المواد، وما لذلك من تبعات على مستوى التلاميذ وتحصيلهم.

وقالت الوزارة، ضمن بلاغ لها، إنها “ستضع رهن إشارة التلميذات والتلاميذ المنصة الوطنية الخاصة بالدعم التربوي الرقمي “عن بُعد” «TelmidTICE»، والتطبيق الجوال المرتبط بها بشكل مجاني”.

وأوضح البلاغ أن “هذه المبادرة تأتي في سياق مواصلة توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، وخاصة ما يتعلق بالدعم التربوي الموجه لمعالجة التعثرات الدراسية في حينها، وتعزيز التعلمات الأساس والكفايات اللازمة”.

وأفاد المصدر أن المحتويات تشمل وسائل رقمية تتمثل في دروس تعليمية مصورة، وتمارين تفاعلية، وامتحانات تجريبية إشهادية تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني، حيث تضم ما يقارب 12 ألفا و500 مورد رقمي؛ منها حوالي 11 ألف درس تعليمي، وما يقارب 1.000 من التمارين، وأكثر من 500 نموذج من الامتحانات الإشهادية.

وأعلنت وزارة شكيب بنموسى أن “هذه المنصة تتميز بسلاسة وسهولة التسجيل وتصفح محتوياتها، حيث تتضمن فهرسة ذكية تسهل على المتعلمات والمتعلمين الحصول على المعارف والكفايات التعلمية المراد اكتسابها، فضلا عن اتسامها بخاصيتي التقاسم والتحديث المستمر لكل مادة دراسية؛ مما يتيح لكل مستخدميها تقاسم المستجدات والدروس المتوفرة وفق المنهاج الدراسي الوطني”.


شاهد أيضا