afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

“الخطاط ينجا” يتفقد نسبة تقدم أشغال بناء المصحة الدولية CIDAK بالداخلة

الـداخـلـة نيــوز:

قام السيد “الخطاط ينجا” رئيس المجلس الجهوي للداخلة، مرفوقا بمسؤولي شركة NAMAT الدولية، اليوم الإثنين 27 نونبر 2023 بزيارة ميدانية تفقدية لورش بناء المصحة الدولية.

هذا المشروع الهام، الذي سطره المجلس الجهوي في إطار اتفاقية شراكة مع الشراكة الإسبانية الرائدة في المجال الصحي NAMAT INTERNATIONAL، يدخل في إطار مجهودات المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب لتعزيز العرض الصحي بالجهة، وتقريب المرافق والخدمات الصحية من المواطنين.

وخلال الزيارة، قدمت لرئيس الجهة والوفد المرافق شروحات وعروض حول مدى تقدم أشغال هذا المشروع، ذي البعد الإجتماعي القوي، الذي رصد له المجلس الجهوي للداخلة كلفة إجمالية بلغت 143 مليون درهم، فيما ستتكفل الشركة الإسبانية بتجهيز وتسيير المصحة وفق دفتر تحملات وإتفاقية شراكة مبرمة مابين الجهة والشركة الإسبانية.

وينتظر أن تبلغ القدرة الإستيعابية للمصحة الدولية 80 سريرا، والتي يتم تشييدها على بقعة أرضية تبلغ مساحتها الإجمالية 3 هكتار، 12 الف متر مربع منها مغطاة، بهندسة عصرية وبعرض علاجي متميز ومتطور، سيشرف عليه أطباء إسبان، بما يمكن من الإستجابة للإحتياجات الحالية والمستقبلية لمدينة الداخلة.

وينسجم كذلك هذا الورش الصحي الهام، مع أهداف مشروع تعميم الحماية الإجتماعية، والتوجيهات السامية للملك محمد السادس، التي دعت إلى الإنفتاح على تجارب المصحات الدولية والشراكة معها، وفتح قطاع الصحة أمام الكفاءات الأجنبية، وتحفيز المؤسسات الصحية العالمية على العمل والإستثمار في القطاع الصحي بالمملكة.


شاهد أيضا