after Header Mobile

after Header Mobile

رغم عرض الحكومة.. تنسيقية الأساتذة تُعلن الإضراب يومي الخميس والجمعة المُقبلين

Ocp iltizam

الـداخـلـة نيــوز:

قرر التنسيق الوطني لقطاع التعليم، في اجتماعه اليوم الأحد 17 دجنبر 2023، خوض إضراب وطني يومي الخميس والجمعة 21 و 22 دجنبر 2023، وذلك رغم العرض الذي توصلت به نقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي من طرف الحكومة.

وكشف بلاغ التنسيق الوطني لقطاع التعليم ضمن البرنامج النضالي المعلن عن تنظيم أشكال نضالية إقليمية يوم الخميس 21 دجنبر 2023، مؤكدا أنه سيصدر بيانا في الموضوع، في وقت كانت الحكومة تراهن على انفراج الأزمة داخل القطاع بعد عرضها المقدم لنقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي والتنسيقيات التعليمية.

يأتي هذا الإضراب، كرفض لمخرجات الاجتماع الذي عقد امس السبت، بين الحكومة والجامعة الوطنية للتعليم وممثلين عن التنسيق الوطني للتعليم حمل معه عرضا جديدا للأساتذة من أجل إنهاء الإضراب.

العرض الحكومي، من ابرز مضامينه، سحب النظام الأساسي واصدار نظام جديد بمرسوم، واسترجاع الاقتطاعات شريطة العودة إلى الاقسام غدا الاثنين.

وتضمنت مخرجات الاجتماع أيضا، تفعيل الاقتطاعات لهذا الشهر في حال عدم العودة إلى الأقسام يوم الاثنين المقبل، فضلا عن تمتيع المتعاقدين بجميع حقوق الوظيفة العمومية وخلق مناصب مالية لـ140.000 أستاذ متعاقد.


شاهد أيضا