afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بنموسى يُنصب المدير الجديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون

الـداخـلـة نيــوز:

جرى، يوم أمس الجمعة بالعيون، تنصيب حمدي كريطى مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون – الساقية الحمراء خلفا لمبارك الحنصالي، وذلك خلال حفل نظم بمقر ولاية الجهة.

وألقى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قال فيها “أنا جد سعيد بالتواجد بكبرى حواضر الصحراء المغربية التي تشهد طفرة تنموية نموذجية، بفضل العناية السامية التي يوليها الملك محمد السادس، لهذه الربوع، والتي جسدها إطلاق الملك، بكل حكمة وتبصر، للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف شكيب بنموسى أنه جد سعيد في المشاركة في مراسيم تنصيب حمدي كريطى، مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، بعد أن صادق المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 10 يناير الجاري على مقترح تعيينه في هذا المنصب.

واسترسل الوزير كلمته بتهنئة حمدي كريطى على الثقة التي حظي بها متمنيا له بالتوفيق والسداد في مهمته الجديدة للارتقاء بالشأن التعليمي على مستوى هذه الجهة، وجعله رافعة أساسية لتحقيق أهداف برنامج تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأكد أن سياق تنصيب المدير الجديد للأكاديمية ياتي في الاصلاح التربوي الذي تعمل فيه الوزارة على تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 التي ترتكز على أولويات واضحة وتدابير عملية وذات أثر مباشر وقوي، من أجل تعزيز اكتساب التعلمات الأساس، وتقوية التفتح، والتقليص الجذري للهدر المدرسي.


شاهد أيضا