after Header Mobile

after Header Mobile

إسبانيا تمنع دخول شُحنتين من الفُلفُل المغربي بدعوى احتواءها على مُبـ..ـيد حشري “خطـ..ـير”

Ocp iltizam

الـداخـلـة نيــوز:

أصدرت السلطات الإسبانية انذارا بشأن شحنة فلفل قادمة من المغرب “تحتوي على بقايا مبيد حشري خطير غير مرخص به في الاتحاد الأوروبي”، بحسب ما نقلت صحيفة لارازون.

ذات المصدر أكد أنه “تم الكشف عن وجود مادة الكلوربيريفوس في الفلفل المغربي أثناء إجراء المراقبة عند وصولها إلى الحدود الإسبانية، لذلك تم رفض الشحنة. وقد صنف نظام الإنذار الأوروبي للأغذية السريعة (RASFF) الإنذار على أنه ينطوي على مستوى خطر خطير”.

وأظهرت نتائج التحاليل التي أجريت على الفلفل، حسب الصحيفة “وجود الكلوربيريفوس بنسبة 0.21 ± 0.105 ملجم/كجم – جزء في المليون، عندما تم تحديد الحد الأقصى للبقايا (MRL) الذي حددته أوروبا عند 0.010 ملجم / كجم – جزء في المليون”.

يذكر أنه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها وسائل إعلام إسبانية عن وجود بقايا لمواد سامة في خضروات وفواكه قادمة من المغرب، ففي إبريل الماضي، تم الحديث عن إصدار إنذار آخر من خلال نظام RASFF للإخطار بوجود مادة الكلوربيريفوس في دفعة من البطيخ، وفي شهر مارس، تم الحديث أيضًا عن وجود التهاب الكبد الوبائي (أ) في الفراولة القادمة من المغرب.

وسبق للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن رد بالتأكيد على أن فاكهة الفراولة المعروضة بالسوق الوطنية سليمة وتستجيب لشروط السلامة الصحية.


شاهد أيضا