الداخلة نيوز:
اشتكى العديد من الكسابة والساكنة بمنطقة أوسرد من قيام مصالح الفلاحة برش مبيدات في مناطق رعي إبلهم ومشايتهم الشيء الذي أثر على قطعانهم وعلى المياه التي تعتبر عملة ناذرة بالمنطقة.
وتتلخص معاناة ساكنة اوسرد كون مصالح وزراة الفلاحة والصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب قامت برش نوع من المبيدات بمنطقة أوسرد حيث ترعى الآلاف من الإبل والغنم بالاضافة إلى أن المنطقة تعرف مؤقتا استقرار عدد من الرحل، وقد اثرت هذه المبيدات على الماشية والثروة الحيوانية وادت الى نفوق عدد كبير من الاغنام.
وتجدر الإشارة إلى أن جريدتنا سبق لها وأن أشارت في مقال سابق إلى مراسلات تلقتها من كسابة المنطقة تخبر بإنتشار مرض فتاك بين قطعان الماشية بالرغم من إخبارهم للمصالح البيطرية بذلك دون أن تحرك ساكن.

