من أجل احترام حقهم في التشغيل…إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون يستمر في الاحتجاج

الداخلة نيوز: مراسلة

 

أقدم من جديد إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 25/03/2016 بشارع السمارة قرب حي معطى الله على تنظيم وقفة احتجاجية سلمية تنديدا بسياسة الإقصاء و الأذان الصماء التي ينهجها المسؤولون على تدبير ملف التشغيل و حرمان الكفاءات الصحراوية من المساهمة في التنمية وتهميشهم, رددت خلالها شعارات منددة بهذا التمييز العنصري في حقهم في منطقة هي الأغنى من حيث الثروات البحرية و المنجمية.

كانت الاستجابة المخزنية سريعة كالمعتاد حيث طوقت وقفة المعطلين الصحراويين الحضارية بمختلف التشكيلات المخزنية من قوات مساعدة وشرطة بزي مدني و رسمي, رفع المعطلون أياديهم تعبيرعن سلميتهم المعهودة ليكون مصيرهم هو الدفع و الشد بالقوة و النعت بأوصاف حاطة من الكرامة الانسانية استفزازية وعنصرية.

استمرت هذه الوقفة حوالي عشر دقائق, حيث أكد من جديد مناضلو و مناضلات إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون للمسؤولين انه مادام هناك تهميش و اقصاء و حيف قائم فان المعطلين الصحراويين لن يذخرو جهدا في إطار النضال السلمي و المشروع الى ان ينالوا حقهم في التشغيل و العيش الكريم.


شاهد أيضا