الداخلة: عمال الحراسة والنظافة بالمراكز التعليمية يطالبون بتسوية وضعيتهم وصرف مستحقاتهم

الداخلة نيوز:

توصلت “الداخلة نيوز” بنسخة من بيان لعمال الحراسة و النظافة بالمراكز التعلمية التابعة للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين وادي الذهب يتهمون فيه شركتين بتأخير صرف مستحقات عمال الحراسة والنظافة.

ويطالب هؤلاء العمال من الشركتين بالإفراج الفوري والعاجل عن جميع مستحقات ومتأخرات جميع العمال، مؤكدين أنهم يمرون بظروف نفسية واجتماعية صعبة، بالرغم من طرقهم أبواب المسؤولين بالتدخل العاجل لإنصافهم ووضع حد لمعاناتهم.

وفي مايلي نص البيان:

عـمال الحراسة و النظافــة    
بالمـــــراكز التعلمية التابعة    
للاكاديمية الجهوية للتربية
و الــــتكوين واذي الذهب   

بيـــــــان

 دفاعا عن كرامتنا و حقوقنا العادلة وفي مقدمتها أداء الأجور في وقتها نخوض حرب نفسية مع هاتين الشركتين STE SERVICES NOUVEAUX JH SNJH المفوض لتدبير خدمات الحراسة وشركة النظافة (مجهولة الاسم ) في تأخير مستحقات أجور عاملات و عمال النظافة والحراسة في المراكز التعليمية بإقليم وادي الذهب من 3 أشهر الى 5 أشهر، و بعد استنفاذ جميع السبل السلمية من حوار و صبر و مراسلات ، و بعد الوقوف على الأوضاع الاجتماعية و المعيشية الصعبة التي يعاني منها عاملات و عمال القطاع و عائلاتهم الذي لم يعد مسموح به من الديون المتراكمة ونحن على أبواب رمضان الكريم ، اضطر الجميع إلى اتخاذ مواقف أكثر تصعيدا بدأ من الوسائل الاعلام التي تنقل الواقع كما هو مشكورة لان ذهابنا إلى الاكاديمة الجهوية لتربية والتكوين المهني عدة مرات ومندوبية الشغل لم يجدي نفعا ولا آذان صاغية.

موعدنا جميعا و لذوي النيات الحسنة  و النضالات الجادة التضامن مع هذه الفئة الهشة.

و ما ضاع حق وراءه مطالب.

شاهد أيضا