الداخلة نيوز:
أعلنت وزارة الداخلية عن تأجيلها لمباريات توظيف الأطر العليا بالجماعات الترابية، وذلك بعدما تم الإعلان عن تاريخ بعض هذه المباريات.
قرار الداخلية جاء في مراسلة للوزير محمد حصاد، وجهها إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، حيث طالب بتأجيل مباريات توظيف الأطر العليا بالجماعات الترابية، إلى غاية صدور القرار التنظيمي المنصوص عليه في المادة 3 من المرسوم رقم 2.11.621، الصادر في 25 نونبر 2011، خصوصا بعد اقدام بعض الجماعات على الاعلان عن اجراء مباريات توظيف الأطر العليا بالجماعات، والتوظيف في جميع الدرجات بالجهات والعمالات والأقاليم، بموقع التشغيل العمومي.
من جهة ثانية لاتزال الاطر العليا باقاليمنا الجنوبية تعاني من غياب الشفافية وتكافئ الفرص في عمليات التوظيف بالجماعات الترابية، حيث يعمد المسؤولين بالجماعات الترابية عن عدم الاعلان عن مباريات التوظيف بموقع التشغيل العمومي وفي أحيان كثيرة لا يتم اجراء المباريات بشأنها.


