الداخلة نيوز: مراسلة
تنسيقية “العهد” المعطلين الصحراويين الداخلة 05 يونيو 2016
ابناء الداخلة
بيــــان
تعلن تنسقيه « العهد » للمعطلين الصحراويين ابناء الداخلة، أنه تم ترشيح افراد لمناصب إدارية بولاية الداخلة في جو خال من الشفافية وانعدام تكافؤ الفرص مخالفين بذلك توجهات السامية التي جاءت في الخطاب الاخير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “غايتنا إجراء قطيعة مع نمط التدبير السابق، وتمكين أبناء المنطقة من المشاركة في تدبير شؤونهم المحلية، في ظل الشفافية والمسؤولية، وتكافؤ الفرص.”حيث تم ترشيح أفراد بصفتهم معطلين لاجتياز مباراة « خليفة قائد » بالإدارة الترابية دون الاعلان عن ذلك في أمر دبر بليل و في الممارسة لا تخدم التنمية والاستقرار بقدر ما تزيد من الاحتقان الداخلي حيث تم استعمال السلطة والمسؤولية في خدمة أغراض شخصية واهداف ضيقة لذلك نضم صوتنا الى صوت صاحب الجلالة حين نادى “كفى من سياسة الريع والامتيازات”.
ان التنسيقية غير معنية بترشيح الموظفين بقدر ماهي مسؤولة عن تكافؤ الفرص في فئة المعطلين ونلتمس من معالي وزير الداخلية فتح تحقيق في هذه الحادثة بعدما اصبحت متكررة حيث ندعوا الى الشفافية وتحديد المعايير اللازمة لاجتياز المباراة .
نشير بالذكر ان تنسيقية “العهد” للمعطلين الصحراويين ابناء الداخلة تأسست بميثاق شرف يربط بين العشرات من حاملي شهادات من ابناء المنطقة من اجل ان تشملهم السياسات التنموية والحكامة التشاركية والمساهمة في الحد من الريع الاداري كما تعلن للراي العام انها لا تنضوي تحت اي حزب معين ولا يمثلها اي احد مهما كان سوى اعضائها التنفيذيين الذين تم إختيارهم في الاجتماع الذي عقدته في مقر التكوين المستمر، وقد تم استقبال التنسيقية من طرف السيد الوالي يوم 26 ماي آيار 2016 الذي اكد لنا توجهات الدولة الرامية الى التعاون الايجابي لما فيه صالح التنمية والاستقرار بالجهة.
عن اللجنة التنفيذية لتنسيقية العهد للمعطلين الصحراويين


