إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون يحتج تحت شعار “فلوس الشعـب فــين مشات .. فالسهرات والـحفـلات”
الداخلة نيوز: مراسلة
احتج مناضلو إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون في تمام الساعة الحادية عشر و النصف من ليلة السبت 25 يونيو 2016 بشارع السمارة قرب حي معطى الله، حيث نظم وقفة احتجاجية حضارية سلمية بكل المقاييس، رفضا لسياسة التهميش و الإقصاء و الآذان الصماء التي تنهجها الجهات المعنية و التي أصبحت من المسلمات و الوعود الموقوفة التنفيذ وقصر نظرهم تنمويا بتبذير موارد المنطقة في نشاطات لا تلبي تطلعات الساكنة خاصة الفئات المهمشة و المعطلة وتتعارض مع قيم شهر رمضان الأبرك وتخاذل الأعيان و الشيوخ و المنتخبين عن مهامهم الموكلة لهم، إذ رددت خلالها شعارات منددة بالحيف والتمييز العنصري في حق المعطلين الصحراويين في منطقة هي الأغنى من حيث الثروات البحرية و المنجمية والريحية، واستنكارا واعتراضا وغضبا على سياسة البهرجة و تجميل الواقع المرير بالسهرات والحفلات التي سخرت لها الملاييرفي ظرف قياسي يدعو إلى الدهشة.
الوقفة الاحتجاجية تمت تحت حصار مخزني كثيف بمختلف التلاوين المخزنية من قوات مساعدة وشرطة بزي مدني و رسمي ورجال الاستخبارات، و بحضور عدة هيآت حقوقية و صحافة محلية ليمنع على الفور استمرار الوقفة الحضارية السلمية للمعطلين الصحراويين بالتهديد بالتدخل بعنف ومحاولة بعض العناصر المخزنية استفزاز مناضلات و مناضلي إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون بعبارات عنصرية و منع المعطلين من التقاط صور للوقفة السلمية هذا وقد دامت هذه الوقفة قرابة عشرة دقائق.
في ختام الوقفة أكد خلالها مناضلو إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون للمسؤولين أنهم مصرون أكثر من أي وقت مضى على الاستمرار في نهجهم السلمي و التصعيد مادام لم يرفع الإقصاء و التهميش في حقهم ومادام القائمون على تسيير الشأن المحلي مهتمين بتبذير مقدرات المنطقة في الحفلات وترميم الساحات العمومية و سط صرخات المعطلين و الفئات المهمشة.

