كيف تشجع العمران الجنوب العبثية و عدم الإلتزام

الداخلة نيوز: مراسلة (س،ن)

قامت شركة العمران الجنوب في مستهل شهر رمضان المبارك بمبادرة غير مسبوقة بمنحها خصم عشرون بالمائة (20%) من ثمن البيع الإجمالي على منتوجها “البقع الأرضية بمدينة الوحدة الجزء الأول بمدينة الداخلة ” والذي أتمت بيعه مطلع عام 2015، إلا أن هذا الخصم ليس لفائدة الجميع، بل فقط لفائدة زبنائها “الأوفياء” الذين لم يلتزموا بتسديد أقساط المبلغ الذي في ذمتهم.

هذه المبادرة الغير محسوبة العواقب والتي تتذرع العمران بها وبشهر رمضان الأبرك لملئ خزائنها بشعار: “الغاية تبرر الوسيلة”، تضرب عرض الحائط جميع مبادئ الإقتصاد والتجارة، حيث تنص أبجديات التجارة من جهة، على منح خصم للزبون في حالة أدائه المبلغ مبكرا لتشجيع الأداء المبكر، ومن جهة أخرى على فرض فوائد التأخير في حال تخلف الزبون عن الأداء في الموعد المحدد ولاسيما إن تجاوزت مدة تأخره السنة والنصف، ولكن للعمران أبجدياتها الخاصة حيث تجازي من يتأخر في تسديد المبلغ وتمنحه الخصومات في حين لا ينال الملتزمون من زبنائها أية أفضلية بل لا ينال جلهم حتى عقود البيع الخاصة ببقعهم الأرضية.

فكيف يثق المواطن في سياسة “مؤسسة الدولة” هذه، العشوائية  المفتقرة للمهنية وبعد الرؤية..؟؟ 

و هل يظن من إتخذ هذا القرار أنه في المستقبل بقربه وبُعده وبالنسبة لمنتوجاتها المقبلة، سيقوم زبون واحد بتسديد ثمن البيع كاملا ولو حتى بعد إنقضاء عشرين عاما ما لم يستفد من الخصم..؟؟


شاهد أيضا