الداخلة نيوز: مراسلة
وفاءً لتعهداته المسطرة و المعلنة سلفا المتمثلة في استمرار النضال السلمي رفضا لسياسة التهميش و الإقصاء الممنهج ضد الكفاءات الصحراوية من أبناء إقليم العيون، حيث نظم إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون في تمام الساعة السابعة بالتوقيت المحلي من مساء اليوم الأربعاء 20 يوليو 2016 بشارع السمارة قرب حي معطى الله وقفة احتجاجية سلمية، ردد خلالها شعارات منددة بالحيف والتمييز العنصري المسلط على الكفاءات الصحراوية والتفقير المقصود للأسر الصحراوية بمباركة من منتخبي الإقليم بمختلف تموقعاتهم و صمت و خذلان الشيوخ و الأعيان و الاستنزاف المهول لثروات المنطقة دون أن ينعكس ذلك تنمويا على ساكنة المنطقة الأصلية.
ما هي إلا لحظات حتى طوقت وقفة المعطلين الصحراويين الحضارية بمختلف التشكيلات المخزنية من قوات مساعدة وشرطة بزي مدني و رسمي، حيث هدد خلالها المسؤولون المخزنيون بالتدخل بعنف في حالة الاستمرار في الاحتجاج.
دامت هذه الوقفة الحضارية قرابة عشر دقائق بحضور مجموعة من الهيآت الحقوقية والصحافة المحلية لمواكبة الوقفة الاحتجاجية هذا ويجدد منتسبوا إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون تضامنهم التام واللامشروط مع المعطل الصحراوي “محمد عالي ماسيك” و تمكينه من حقه في العلاج الفوري بالخارج، كما أكد أيضا مناضلو الاتحاد على الاستمرار في نضالهم السلمي بما تكفله كل المواثيق واللجوء إلى التصعيد إذا اقتضت الضرورة إلى ان يرفع الإقصاء و التهميش في حق المعطلين الصحراويين.

