بيان| إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون يندد بعملية التوظيف المشوبة بالمنطقة القائمة على أساس المحسوبية والزبونية‎

الداخلة نيوز: مراسلة


إتحاد المعطلين الصحراويين                                                          العيون في 20 يوليو 2016

     أبناء إقليم العيون

بيــــــــــــــــان

سيرا على النهج النضالي لمناضليه ومناضلاته، نظم إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون يوم الأربعاء 20 يوليو الجاري على الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي بشارع السمارة قرب حي معطى الله، وقفة إحتجاجية سلمية من أجل المطالبة بحقهم المشروع  في التشغيل و الكرامة الإنسانية عبر التوظيف بأسلاك الوظيفة العمومية والشبه العمومية خاصة بالمكتب الشريف للفوسفاط.

وتأتي هذه  الوقفة الإحتجاجية بالتزامن مع إعلان شركة فوسبوكراع عن نتائج “الإنتقاء الإقصائي” للإختبار الخاص بتكوين وإدماج حاملي الشهادات بالمؤسسة المذكورة. إلا أنه وكما أشرنا في بيانات سابقة لم تخرج هذه العملية عن المتوقع، حيث تم استهداف أبناء إقليم العيون بالإقصاء مقابل استقدام مئات المرشحين لاجتياز الإختبار السالف الذكر من مدن الشمال، الشيء الذي يتعارض والشعارات الزائفة التي تسوق لها السلطات المغربية وبعض الأبواق المنسوبة للإعلام التابعة لها بكون “التنمية المنشودة” و “مناصب الشغل” بالمنطقة تستهدف أبناءها بالدرجة الأولى، وهو ما يتنافى كذلك و تصريحات المدير العام لهذه المؤسسة التي سبق له أن أدلى بها بمدينة العيون خلال شهر نونبر من السنة الفارطة. كما نسجل وبامتعاظ شديد امتناع شركة فوسبوكراع عن نشر اللوائح الإسمية للمقبولين في هذه العملية ما يؤكد البعد التام للعملية برمتها عن معايير الشفافية والوضوح، و يزكي دون أدنى شك فرضية اعتماد القائمين عليها معايير المحسوبية والزبونية والميز العنصري، ويوضح بجلاء تناقض الوعود والأقوال مع الأفعال.

 وقد قامت السلطات الأمنية القمعية بمحاصرة الوقفة الاحتجاجية السلمية منذ بدايتها حيث دامت قرابة عشر دقائق ليتم فضها من طرف جحافل الشرطة بزيهم الرسمي و المدني، إلى جانب القوات المساعدة  وأعوان السلطة، رغم احترام الوقفة لأعراف وأبجديات الإحتجاج السلمي.

وعليه، فإن إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون إذ يدين وبشدة كل أشكال الميز والإقصاء وكذا المقاربات القمعية المقيتة المنهجة في حق مناضليه، فإنها في الوقت نفسه لن تزيدهم إلا قوة و صمودا  وتمسكا بتحقيق ملفهم المطلبي العادل والمشروع مهما كلفهم ذلك من تضحيات. كما نعلن للرأي العام المحلي، الوطني والدولي ما يلي:

1. رفضنا التام والمطلق لكل عملية توظيف أو إدماج مشوبة بالمنطقة قائمة على أساس المحسوبية والزبونية والميز العنصري المقيت وإقصاء أبناء الإقليم من الإستفادة من مقدرات أرضهم.

2. إستنكارنا الشديد لسياسات القمع الممنهج البائدة ومصادرة حق التعبير والإحتجاج السلمي الممارسة في حق منتسبي الإتحاد والرامية إلى شل أشكالهم النضالية السلمية.

3.  مناشدتنا وبشدة لجميع المنظمات الحقوقية المحلية و الوطنية ثم الدولية والضمائر الحية لمؤازرتنا في الخطوات النضالية المنفتحة على جميع الخيارات، أمام مستوى التجاهل واللا مبالاة الذي فاق كل التصورات الممكنة لمطالبنا الاجتماعية العادلة.

4. تضامننا المطلق مع كافة الشرائح الاجتماعية المتضررة بالإقليم.

5. دعوتنا جميع منتسبي الإتحاد للتعبئة الشاملة وإلى ضرورة الانخراط والمساهمة في إنجاح المحطات النضالية المقبلة، كما نناشد جميع المواطنين و المواطنات الأحرار لمؤازرتنا بمختلف أماكن تواجدنا.


    #ما ضاع حق وراءه مطالب#

عن إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون:

 – المجازون المعطلون الصحراويون أبناء إقليم العيون.

 – مجموعة المعطلين الصحراويين المجازين والتقنيين

 – جمعية النهضة للمعطلين الصحراويين.

 – اتحاد ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﻴﻦ المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون.


شاهد أيضا