عااجل| محتجون بسيدي ايفني يرفعون العلم الإسباني فوق مبنى قنصليتها القديم

الداخلة نيوز:


عرفت مدينة سيدي إفني، صباح اليوم الإثنين، حالة من الاستنفار الامني على خلفية اقتحام مواطنين للمقر القديم للقنصلية الاسبانية ورفع العلم الاسباني فوقه.

هذا ونقلت تقارير اخبارية مطلعة، أن مواطنين من أبناء المدينة اقتحموا مقر الإدارة الاسبانية السابق، وطالبو بالحصول على الجنسية الاسبانية.

و تعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في الإقليم الذي استقل عن عمالة تيزنيت قبل سنوات فقط، بعدما شهد موجة أعمال عنف غير مسبوقة.

وقد شهد محيط مقر الإدارة الاسبانية السابق حضور لحشود من القوات الأمنية وعناصر السلطة المحلية إلى عين المكان، و التي تدخلت لإجلاء المقتحمين من الادارة المذكورة، لكن هؤلاء رفضوا الخروج بداعي أنه تابع للإدارة الاسبانية. 

شاهد أيضا