الداخلة نيوز: متابعة
وجه النائب البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية” محمد سالم البيهي، سؤالا كتابيا إلى “عبد الإله بنكيران” رئيس الحكومة، حول تجارة التهريب والممنوعات بالصحراء، بعد تورط قائد سرية الدرك الملكي ورجال درك آخرين في تسهيل مرور التهريب والممنوعات بجهة كلميم وادنون.
وقال النائب البرلماني في نص سؤاله: “نعلم أن جهة كلميم وادنون تصدرت أخبار الفساد والتهريب والممنوعات في مختلف منابر الإعلام الوطنية والدولية.. إلا أن النافذين في هذه التجارة الممنوعة لم يتم التحقيق معهم أو اعتقالهم مما يطرح العديد من الشكوك والأسئلة”.
وساءل البيهي رئيس الحكومة عن الإجراءات والتدابير التي من المفروض اتخاذها من أجل فتح تحقيق مع الأشخاص المشبوهين ومع من كونوا ثروات غير مشروعة في وقت وجيز في جهة كلميم وادنون.
يشار إلى أن النيابة العامة قدمت 13 دركيا من رتب مختلفة أمام القضاء، بعد أن أكدت تحقيقات الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للدرك الملكي، الإشتباه في علاقتهم بعملية تهريب كبيرة في الجنوب.


