الداخلة نيوز: مراسلة
استمرارا للمسار النضالي ووفاءا لعهد ذوي الحقوق المكتسبة بانتزاع حقوقنا التاريخية والمشروعة دشنت تنسيقية 78 أمس بداية العودة للنضال بعد توقف دام الزهاء الشهرين ويبدو ان الادارة العامة والمحلية لا زالت تعيش في برجها العاجي بعيدا عن هموم الشغيلة سواء النشيطة او المتقاعدة وحتى فئات المعطلين . رغم ان الكل جعل من شوارع العيون مسرحا لاشكال نضالية احتجاجا على سياسة الشركة في العنصرية والاقصاء الممنهجين في حق الصحراويين وعليه تم تنظيم وقفة احتجاجية أمس الاربعاء 10 غشت 2016 امام الادارة المحلية على الساعة الرابعة رفع خلالها المحتجون شعارات نددت بسياسة اللامبالاة .
وفي الاخير تعلن تنسيقية 78 مايلي :
– عودتها الى الشارع وتعد بدخول اجتماعي ساخن.
– تنديدنا بالضبابية التي واكبت الاعلان عن نتائج عملية التوظيف الاخيرة بفوسبوكراع والتي وفق مصادر خاصة لم يصل العدد الى 500 ناجح في الوقت الذي كان تعهد المدير العام بادماج 1270 شخص بحلول نهاية السنة والان لازالت الادارة تماطل في ادماج عدد غير محدد من ناحية العدد ولا حتى الفئات المستهدفة في خرق واضح لشروط المساواة والعدالة في الولوج للشغل وتعتيم على الاسماء المنتقاة.
– شجبنا لاستمرار الادارة في تجاهل مطالبنا العادلة والمشروعة والمتمثلة في حذف السلالم الدنيا وفق المرسوم الوزاري و اعمال العدالة الاجتماعية في ما يخص السكن وادماج احد افراد عائلة الشهيد فيصل الحرشاوي.
– تنديدنا باعادة ادماج المتقاعدين من العمال الفوسفاطيين بعد تقاعدهم في ضرب لكل القوانين التي تمنع اعادة ادماج المتقاعد في الوقت التي تصل فيه نسب البطالة الى مستويات قياسية بالمنطقة.
– عزمنا المواصلة على النضال حتي تحقيق مطالبنا العادلة و المشروعة


