المجلس الإقليمي لأوسرد يفتح باب الترشح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع الإجتماعي

الداخلة نيوز: مراسلة

                                        إن رئيس المجلس الاقليمي لأوسرد:

 

بمقتضى الفصل 139 من دستور المملكة لفاتح يوليوز 2011؛

وتنفيذا لأحكام القانون 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم خاصة المادة 111 منه؛

وبناءا على المقتضيات الواردة بالنظام الداخلي للمجلس الإقليمي لأوسرد؛

يعلن ما يلي:

01| تقرر فتح باب الترشح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي في وجه كافة الجمعيات المحلية وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم.

02| يمثل العنصر النسوي نسبة عشرين بالمائة في عضوية هذه الهيئة.

03| يشترط لقبول الترشيح مراعاة المعايير التالية:

  • الإنتماء إلى إحدى الجمعيات أو الفعاليات المحلية.
  • المكانة والسمعة داخل المجتمع المحلي.
  • التجربة في ميدان التنمية البشرية.
  • الخبرة في مجال النوع الإجتماعي.
  •  التنوع المهني.
  • الإرتباط بالإقليم.
  • مراعاة إشراك جميع الفئات المستهدفة (ذوي الإحتياجات الخاصة، المسنون، الأطفال….).

04| تعرض طلبات الترشيح على أنظار المجلس لإنتقاء المرشحات والمرشحين الذين تتوفر فيهم الشروط والمعايير المطلوبة.

05| إن تشكيل الهيئة وتنظيم إجتماعاتها سيكون وفق مواد الباب الخامس من النظام الداخلي للمجلس.

06| على الراغبات والراغبين في الترشح لعضوية الهيئة سحب إستمارة الترشيح وبطاقة المعلومات من كتابة الضبط بإقليم أوسرد وتعبئتهما بدقة، وموافاة المجلس بهما (مكتب الضبط بالمجلس)، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 15 غشت 2016 إلى غاية 26 منه.

                                                                                                    إمضــــاء:
                                                                                                    الشيخ بنان


شاهد أيضا