الداخلة نيوز: مراسلة
إن رئيس المجلس الاقليمي لأوسرد:
– بمقتضى الفصل 139 من دستور المملكة لفاتح يوليوز 2011؛
– وتنفيذا لأحكام القانون 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم خاصة المادة 111 منه؛
– وبناءا على المقتضيات الواردة بالنظام الداخلي للمجلس الإقليمي لأوسرد؛
يعلن ما يلي:
01| تقرر فتح باب الترشح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي في وجه كافة الجمعيات المحلية وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم.
02| يمثل العنصر النسوي نسبة عشرين بالمائة في عضوية هذه الهيئة.
03| يشترط لقبول الترشيح مراعاة المعايير التالية:
- الإنتماء إلى إحدى الجمعيات أو الفعاليات المحلية.
- المكانة والسمعة داخل المجتمع المحلي.
- التجربة في ميدان التنمية البشرية.
- الخبرة في مجال النوع الإجتماعي.
- التنوع المهني.
- الإرتباط بالإقليم.
- مراعاة إشراك جميع الفئات المستهدفة (ذوي الإحتياجات الخاصة، المسنون، الأطفال….).
04| تعرض طلبات الترشيح على أنظار المجلس لإنتقاء المرشحات والمرشحين الذين تتوفر فيهم الشروط والمعايير المطلوبة.
05| إن تشكيل الهيئة وتنظيم إجتماعاتها سيكون وفق مواد الباب الخامس من النظام الداخلي للمجلس.
06| على الراغبات والراغبين في الترشح لعضوية الهيئة سحب إستمارة الترشيح وبطاقة المعلومات من كتابة الضبط بإقليم أوسرد وتعبئتهما بدقة، وموافاة المجلس بهما (مكتب الضبط بالمجلس)، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 15 غشت 2016 إلى غاية 26 منه.
إمضــــاء:
الشيخ بنان


