المجلس الإقليمي لأوسرد يطلق المشاورات من أجل إعداد برنامجه التنموي‎

الداخلة نيوز: مراسلة

                                                       بــــــــلاغ صــحفي

تنفيذا للمقتضيات الواردة بالقانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وبناءا على أحكام المرسوم عدد 2.16.300 الصادر في 23 رمضان 1437 (29 يونيو 2016) بتحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية العمالة والإقليم وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده، وتماشيا مع أحكام النظام الداخلي للمجلس، سيعقد المجلس الإقليمي لأوسرد يومه الثلاثاء 16 غشت 2016 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر ملحقة الاقليم بمدينة الداخلة إجتماعا إخباريا وتشاوريا حول إعداد برنامج تنمية الاقليم.

وسيتم خلال هذا اللقاء التشاوري وضع الخطوط العريضة لمنهجية العمل المتبعة من أجل إعداد برنامج التنمية الإقليمية، والتي سترتكز على تشخيص دقيق وإستراتيجي للحاجيات الحقيقية للإقليم مع التحديد والتوظيف الأمثل للمؤهلات وفق التوجهات الإستراتيجية الوطنية والجهوية.

ومن المنتظر أن يمر إعداد هذه الوثيقة المرجعية بعدد من المراحل بدء من التشخيص وعقد اللقاءات التشاورية مرورا بمرحلة بلورة الرؤية الإستراتيجية وترتيب الأولويات وكذا صياغة مشروع برنامج تنمية الإقليم مع وضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج، وإنتهاء بعرض هذا الأخير على أنظار المجلس وأجهزته المساعدة من أجل الدراسة والتصويت عليه.


شاهد أيضا