الداخلة نيوز: متابعة
أصدرت المحكمة الابتدائية بتزنيت اليوم الإثنين 15 غشت الجاري، أحكاما بالسجن تراوحت ما بين أربعة أشهر وسنة واحدة من السجن النافذ في حق المتهمين الثمانية المتابعين في قضية اقتحام مقر القنصلية الإسبانية القديم بسيدي إفني.
وبرأت المحكمة المتابعين من تهمة “اقتحام مبنى الغير” أي مبنى القنصلية الإسبانية القديم بسيدي إفني وتابعتهم بتهم “استعمال العنف ضد موظفين عموميين وإهانتهم ومقاومة الاعتقال”.
هذا و عرفت المحكمة فوضي عارمة بعد النطق بالحكم في حق مقتحمي القنصلية الاسبانية، حيث عمت الفوضي ارجاء المحكمة بعد احتجاج عائلات المعتقلين داخل قاعة المحكمة وتم رفع شعار تحيا اسبانيا مما عجل بانسحاب القاضي من القاعة.
حري بالذكر أن القضية تعود إلى الشهر الماضي، حين اعتصم ثمانية شبان من المدينة في مقر القنصلية الإسبانية القديم لمطالبة إسبانيا بمنحهم مجموعة من الحقوق من ضمنها الجنسية الإسبانية باعتبار أنهم أبناء لجنود مغاربة اشتغلوا مع الجيش الإسباني إبان احتلاله للمنطقة.


