عمال فوسبوكراع الصحراويين “مجموعة 78 ” ينظمون وقفة أمام إدارة فوسبوكراع

الداخلة نيوز: مراسلة

 

 

في إطار المسلسل النضالي الذي تخوضه مجموعة العمال الصحراويين أبناء ذوي الحقوق المكتسبة بفوسبكراع “مجموعة 78” نظمت تنسيقيتها وقفة احتجاجية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل يومه الأربعاء 17 غشت 2016 أمام مقر الإدارة المحلية لفوسبوكراع على الساعة الرابعة مساءا.

وتعد هذه المحطة النضالية استمرارا للبرنامج النضالي المتماسك و المستمر حتى تحقيق المطالب المشروعة لمجموعتنا و نجدد العهد مع رفاق الدرب أنه لا تنازل و لا استسلام في مواجهتنا لكل أشكال التهميش و الإقصاء الممنهج ضدنا كفئة . كما ندين محاولة الإدارة شرعنة ما نعتبره تجاوزات خطيرة لالتزاماتها تجاه الشغيلة و الإجهاز على مكتسباتها و المتمثلة في :

-حقنا في حذف السلالم الدنيا بناء على البروتوكولات الداخلية و المرسوم الوزاري رقم 2. 10. 062 و الذي نص بشكل صريح لا يقبل المزايدات على سن تدابير استثنائية لحذف السلالم الدنيا ، في توجه رسمي لإرساء عدالة اجتماعية تهم كل القطاعات العمومية و الشبه عمومية وكذلك مانصت عليه البرتكولات الداخلية لسنة 2009 وسنة 2014 على التوالي.

 – الحق في السكن من خلال تعميم الاستفادة من البقعة و الدعم المادي أسوة بمن سبقنا من العمال و إلغاء نظام التقطير ” الكوطا ” الذي أفرز ظلما اجتماعيا واسعا من خلال التفاوت في نسب الدعم المادي و سحب البقع الأرضية.
– إدماج عاجل لأحد ذوي الحقوق من أقارب شهيد الواجب المهني ” فيصل الحرشاوي “.

 كما شهدت الوقفة انزالا امنيا كثيفا تمخض عن حصار خانق لمكان الوقفة ومحاولة فضها بالقوة رغم استكمال الاجراءات القانونية واستمر الحصار الى حين انتهاء الوقفة  الامر الذي اعتبره المحتجون تضييقا على حريتهم في التظاهر السلمي وتواطئ مريب مع ادارة الفوسفاط ومحاولة لمنع اشكالهم الاحتجاجية من اجل نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.


شاهد أيضا