معتقلي “الباكادوريا” يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام

الداخلة نيوز:

ذكرت مصادر حقوقية أن معتقلي “الباكادوريا” الثمانية، دخلوا في يومهم التاسع تواليا في اضرابهم عن الطعام بالسجن المحلي لتيزنيت، احتجاجا على ظروف اعتقالهم، ومطالبين بلم شملهم ضمن زنزانة واحدة بعيدا عن محكومي الحق العام بالسجن المذكور.

وكان المعتقلون المذكورون قد اقتحموا بناية القنصلية الإسبانية السابقة بسيدي افني ورفعوا العلم الإسباني فوقها، مطالبين بحقهم في إسترجاع الجنسية الإسبانية

هذا وكانت المحكمة الإبتدائية بتيزنيت قد أصدرت  في وقت سابق أحكام قاسية في حق المجموعة، تراوحت بين الأربعة أشهر والسنة سجنا نافذة على خلفية إدانتهم بتهم متعلقة بـ “العصيان وتخريب ممتلكات من أجل المنفعة العامة والإهانة والعنف في حق رجال القوات العمومية وانتهاك حرمة مسكن والمشاركة في ذلك”.


شاهد أيضا