متابعة ملف “أزلاكو”.. إستمرار رعونة الرئيس السابق لجماعة البيار رغم قرار وكيل الملك

الداخلة نيوز: مراسة

 

لازال “الركيبي جندالي” ومجموعة معه مستمرون في جني منتوج الصبار رغم قرار وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية الذي طلب منهم التوقف عن هذه الممارسات غير القانونية، فمنتوج الصبار من حق مستثمر حصل على صفقة جني الصبار بطريقة قانونية من الجمعية المشرفة على المشروع، وذلك عن طريق طلبات العروض التي شارك فيها مجموعة المهتمين بالقطاع.

غير أن بعض الجهات تمارس الترهيب والخوف خدمة لمصالح لوبي الفساد الذي دمر منطقة وادنون بكاملها ، وهاهي الملفات الكبرى وإمتداداتها بدأت تظهر في التحقيق الذي تشرف عليه القيادة العليا للدرك الملكي ، والتي أطاحت ببعض الرؤس الكبيرة ابرزهم القائد الجهوي للدرك الملكي بكليميم ، والذي ذكر أسماء منتخبين شكلوا لى مدى عقدين من الزمن ثروات مهمة ، وأوصلوا المنطقة حافة الإنهيار بسبب أسلوبهم المتمثل في صناعة الخوف وإذلال السكان ، وهو نفس الأسلوب الذي يشتغل به الرئيس السابق لجماعة البيارالركيبي جندالي الذي لفظته الساكنة ، وعاقبته من خلال صناديق الإقتراع التي أتت بخلف له ، وهو الأمر الذي لم يستسغه فبدأ يبحث بطرقه المخربة لإعادة تشغيل ثقافة التفرقة، والعنصرية والكراهية هذا في وقت تغيب فيه الدولة التي جزء من مسؤوليها في نفوذ دائرة القصابي التي تتبع لها جماعة البيار متهمين بالتواطؤ مع هذا اللوبي الممتد والذي بات يهدد الإستقرار بشكل كبير جدا.

وفي تعليق لبعض النشطاء على ما يقوم به جندالي الركيبي قال بأن الأمر يتعلق بمنظومة فساد ممتدة ومترابطة تسعى جاهدة إلى خنق المنطقة وإعطاء صورة غير حقيقية لأصحاب رؤوس الأموال بان هذه المنطقة تعيش صراعات قبلية أو مشاكل حدود وغيرها بين القبائل أو فيما بين القبيلة نفسها ، وهي صورة صانعوها يستفيدون في وقت يتم تجميد القانون لصالح اللوبيات الفاسدة مما يضع المنطقة الصحراوية بالكامل في فوهة بركان.

شاهد أيضا