« بوجدور…الداخلة » الطريق الى القبر المحتوم ..!!

الداخلة نيوز:

 

رغم خيرات المنطقة الجمة ومواردها الكمة إلا أن حالة الطريق الوطنية رقم 01 الرابطة بين الداخلة وبوجدور باتت أقرب لطريق نائية في دولة “الصومال” الشقيقة.

فالطريق التي تزيد على 300 كلم باتت حالتها مزرية لدرجة لم يعد معها عبور عربتين عليها متاحا ما يضطر أحد العابرين للخروج عنها ليصطدم بحفر قاتلة على جنبات الطريق، ولعل الكثير من الحوادث التي حصلت مؤخرا حصدت تلك الطريق نسبة مهمة من ضحاياها.

الدولة بدورها وبعد أن توعدت في نموذجها التنموي أمام الملك والذي لازال حبرا على ورق ببناء طريق مزدوجة لم تحرك ساكنا لحد الساعة خصوصا وزير تجهيزها التابع لحزب بنكيران سيغادر مقعده بعد أسابيع ليترك الوصية لخلفه ويستمر حبل الموت على جراره.

يبدو أن الصحراء هذه الأيام لا تعني للمسؤولين شيئا غير تسويق الأرقام وبناء جامعات لا تراعي خصاص وحاجيات المنطقة إضافة لتشييد سجن ضخم بمدينة السمارة يسع المسجونين في هذا القبر الفسيح الذي يسمى “الصحراء”.

فمتى توقف الدولة نزيف الأرواح أم أن السجن أهم مما ندعوها إليه ؟.

شاهد أيضا